هل تبحث عن استراتيجية لعبة البوكر لتحسين فرص الفوز الخاصة بك وبدء اللعب مثل لاعب البوكر المحترف؟ أنت لست وحدك.

لا يقوم هذا المقال بسرد جميع نصائح وخدع البوكر المتاحة. بدلاً من ذلك، يركز على عناصر استراتيجية لعبة البوكر تكساس هولدم المحددة التي تثبت فعاليتها في مساعدتك على تحديد أفضل الأيادي للعب وتحسين فرص فوزك في البوكر.

تابع القراءة لتعرف:

  • لماذا يحتاج المبتدئون إلى تعلم الأساسيات
  • ما هي بعض نصائح نظرية اللعبة المتقدمة للتعلم على الفور
  • ما هو حاسب احتمالات البوكر ولماذا يهم
  • كيف يمكن لمواقع تدريب البوكر عبر الإنترنت مساعدتك على أن تصبح لاعبًا أفضل

لقد قمنا أيضًا بتجميع مجموعة من مكافآت البوكر عبر الإنترنت المتاحة في أفضل مواقع البوكر عبر الإنترنت. بهذه الطريقة، يمكنك تجربة كل هذه النصائح والاستراتيجيات في هذا المقال عند لعبك مع لاعبين آخرين.

بعبارة أخرى، إذا كنت تبحث عن دليل استراتيجية لعبة البوكر مع نصائح بسيطة وسهلة الفهم للمبتدئين، ستحب هذا المقال.

يمكن تقسيم عملية تعلم كيفية الفوز في لعبة البوكر تكساس هولدم إلى عدة فئات. الفئات الرئيسية هي:

  • نصائح البوكر الأساسية: تتضمن هذه الفئة عناصر مثل تصنيف الأيادي، معجم البوكر، مقالات الاستراتيجية الأساسية، ونصائح البوكر الأخرى التي يمكن أن تساعدك على تحسين أدائك.
  • نصائح البوكر المتقدمة: يمكن أن تشمل هذه الفئة الاستخدام الصحيح لأدوات البوكر مثل حاسب الاحتمالات واستراتيجيات أكثر تعقيداً ستساعدك على الفوز في لعبة البوكر تكساس هولدم مع مجموعة متنوعة من اللاعبين.
  • تدريب البوكر على المدى الطويل: المفتاح لتعلم كيفية الفوز في البوكر هو مواصلة تطوير طرق مختلفة للتعامل مع اللعبة وعدم الاكتفاء بما تعرفه بالفعل. أكثر الطرق فعالية للنجاح في هذه المهمة هو ممارسة اللعب بقدر ما تستطيع والاعتماد على مصادر مثل كتب البوكر الجيدة ومواقع تدريب البوكر.

نصائح البوكر الأساسية للفوز

إذا كنت ترغب في اكتشاف كيفية لعب لعبة البوكر تكساس هولدم، فيجب عليك أن تعرف القواعد أولاً.

عندما بدأت لأول مرة في لعب لعبة البوكر، لم أكن أعرف شيئًا عن اللعبة. وهذا يشمل أي الأيادي البدء بلعبها و_ما الذي يغلب على ما في البوكر_.

سوف تفاجأ كم من الناس يجلسون في لعبة البوكر بمال حقيقي ويتوقعون الفوز في لعبة البوكر تكساس هولدم حتى بدون فهم واضح لقواعد البوكر والأساسيات الأخرى.

تتضمن هذه الأساسيات عدم فقط معرفة تصنيف أيادي البوكر بحيث تعرف ما الذي يغلب على ما، ولكن أيضًا معرفة المواقع المختلفة على طاولة البوكر وكيف تؤثر على استراتيجيتك.

تساعدك النصائح الأساسية على تعلم مفاهيم البوكر الرئيسية مثل نسب الجواب على الحجم الإجمالي للجائزة ونسب الجواب المفترضة، وأهمية اتباع قواعد إدارة الرصيد الصلبة.

عندما تكون مسلحًا بهذه المعلومات، أنت على استعداد لإضافة بعض الأدوات الإضافية لأدائك والتقدم خطوة واحدة أقرب إلى اكتشاف كيفية أن تكون لاعب بوكر فائز.

نصائح البوكر المتقدمة للفوز

المرحلة التالية في سعيك للفوز في لعبة البوكر في كل مرة هو تعلم بعض المفاهيم المتقدمة.

املأ عقلك بدراسة جوانب مثل:

  • ثلاثة وأربعة الرهان
  • حركات البوكر
  • المساواة في البوكر
  • نظرية الألعاب المثلى (GTO)

يجب عليك أيضًا أن تتعلم كيف تلعب ضد أنواع اللاعبين المختلفة – على سبيل المثال، اللاعب الحذر الهجومي، اللاعب الجريء الهجومي، واللاعب الجريء الدفاعي – لأنه يجب أن تقترب من كل نوع من الخصوم باستراتيجية مختلفة.

أصبحت بعض هذه المفاهيم المتقدمة معروفة للجمهور في منتصف التسعينيات عندما قام ديفيد سكلانسكي بكتابة كتاب “نظرية البوكر”.

في هذا الكتاب، ستجد أفكار سكلانسكي حول ما يسميه “مبرهنة البوكر الأساسية” والتي تقول:

“في كل مرة تلعب فيها يدًا بطريقة مختلفة عما كنت ستلعب به لو كنت تستطيع رؤية أوراق جميع خصومك، فإنهم يكسبون. وفي كل مرة تلعب يدك بنفس الطريقة التي كنت ستلعب بها لو كنت تستطيع رؤية كل أوراقهم، فإنك تخسر.

بالمثل، في كل مرة يلعب خصومك يديهم بطريقة مختلفة عما كانوا سيفعلونه إذا رأوا جميع أوراقك، فإنك تكسب. وفي كل مرة يلعبون يديهم بنفس الطريقة التي كانوا سيفعلونها إذا رأوا جميع أوراقك، فإنك تخسر.”

قد يبدو هذا النص طويلًا، ولكن الفكرة التي يتم التعبير عنها بسيطة جدًا.

القرار الصحيح (أي القرار الذي سيجلب لك ربحًا في البوكر) لاتخاذه في أي موقف بوكر معين هو القرار الذي يكون لديه أكبر القيمة المتوقعة، أو ‘EV‘ كما يتم اختصاره عادةً.

إذا كنت قادرًا على رؤية أوراق خصومك، يمكنك حساب القرار الصحيح رياضيًا والفوز في لعبة البوكر في كل مرة!

بالطبع، فمن المستحيل حساب القرار الصحيح بدقة رياضية حيث إن البوكر هي لعبة يتم لعبها بمعلومات غير كاملة.

لكن بإمكانك استخدام كل المعلومات المتاحة لديك لاتخاذ قرار يؤدي إلى نتائج إيجابية على المدى الطويل – قرارات تكون +EV.

استخدم مهاراتك

على الرغم من أنه من المستحيل تقريباً تعلم كيفية الفوز في لعبة البوكر في كل مرة من الناحية المالية بسبب عامل الحظ، إلا أنه عن طريق اتخاذ قرارات +EV، فأنت في الحقيقة تفوز في كل مرة تلعب فيها لعبة البوكر، على الأقل على المدى الطويل.

على سبيل المثال بسيط، تخيل أنك تلعب رأسًا مع خصم في يد حيث تبين البطاقات التالية على الطاولة: {k-Spades}{q-Spades}{8-Diamonds}{3-Hearts}. أنت تحمل {a-Spades}{2-Spades} وخصمك كشف عن البطاقات عن طريق الخطأ وهي {k-Hearts}{q-Hearts}، لذا تعلم أنه يجب عليك إكمال النسق الخاص بك لكي تفوز في اليد.

هناك 100 دولار في القدر ولسبب ما، يقرر خصمك أن يراهن فقط 20 دولارًا.

في هذا الموقف يجب أن تقوم بما يسمى “المكالمة الفورية”، لأنه حتى إذا لم يكن البطاقة الأخيرة نسقًا، فإنك تحصل على مكافآت على المدى الطويل.

لماذا هذا الحال؟

لأن “نسبة الجواب المقدمة لك هي 5 إلى 1” (الاستدعاء 20 دولارًا للفوز بـ 100 دولار) ومعدل فرصك للوصول إلى نسقك مع بطاقة واحدة قادمة حوالي 4.1 إلى 1.

نظرًا لأن نسب الجواب أكبر من نسب الفرص للحصول على النسق، فإنك تكسب في المتوسط على المدى الطويل حتى إذا لم يتحقق النسق!

أي أنه إذا واجهت نفس الخيار مرارًا وتكرارًا واخترت بشكل صحيح في كل مرة، فأنت تتيح فرصة التقدم بفضل قراراتك المستمرة والإيجابية (+EV) الخاصة بك. وهذا يا جماعة هو كيفية الفوز في لعبة البوكر في كل مرة!

بالطبع، تكون اللعبة أكثر تعقيداً من مثال البسيط الذي ذكرناه. ولكن في جوهرها، فإن الفكرة لا تزال صحيحة.

المفتاح لكيفية الفوز في لعبة البوكر هو اتخاذ قرارات +EV أكثر من -EV، ثم اللعب بما يكفي من الوقت لتجعل الرياضيات تظهر النتائج الحقيقية.

استخدم حاسب احتمالات البوكر

طريقة واحدة لتحسين لعبتك بشكل كبير وزيادة فرصك في التعلم كيفية الفوز في لعبة البوكر تكساس هولدم هي أن تلعب حول السيناريوهات المختلفة لرؤية ما هو القرار الصحيح رياضيًا.

نظرًا لأننا نعلم أن العلاقة بين الرياضيات والبوكر ليست محبوبة من الجميع، فقد طورنا أداة البوكر المجانية التي تساعدك في جميع حسابات البوكر الخاصة بك.

كيفية الفوز في لعبة البوكر في كل مرة مع حاسب احتمالات البوكر

في المرة القادمة التي تلعب فيها لعبة البوكر تكساس هولدم وتريد معرفة ما إذا كان لديك يد قوية أم لا، قم بتشغيل أداة حاسب احتمالات بوكر نيوز وانظر إلى مقدار الأسهم الذي يمتلكه يدك على طاولات مختلفة وضد أيدي مختلفة ممكنة لخصومك.

هناك أدوات وأوراق غش بوكر أخرى هناك تتيح لك رؤية كيف يتصرف يدك الدقيقة مقابل مجموعة ممكنة من الأيدي.

معرفة هذه المعلومات والقدرة على الاستفادة منها أثناء اللعب سيكون الفارق بين الفوز في لعبة البوكر أو الخسارة.

ابحث دائماً عن استخلاص أقصى قيمة ممكنة رياضياً، إذا كنت ترغب في الفوز في لعبة البوكر بشكل دائم.

مواصلة عملية التعلم

قد يبدو للمراقب الخارجي أن أفضل لاعبي البوكر اكتشفوا سر كيفية الفوز في لعبة البوكر في كل مرة، لكن هذا ببساطة ليس صحيحًا.

ما هو صحيح هو أن أولئك الذين يحتلون القمة هم لاعبو بوكر ماهرون للغاية، لكنهم أيضًا بعض من أصعب العاملين في هذه الصناعة، يعملون باستمرار على تطوير لعبتهم ومحاولة التحسين.

السر الحقيقي للفوز في لعبة البوكر هو أن تكون مثلهم وتواصل العمل على لعبتك.

كتب البوكر

سواء كنت تفضل الاحتفاظ بمجموعتك على جهاز قراءة إلكتروني مثل الـ Kindle أو تفضل المزيج التقليدي من الحبر والورق، فإن كتب البوكر عنصر أساسي في أي استراتيجية للفوز في لعبة البوكر.

تعطيك الكتب الصحيحة فرصة فريدة لتعلم كيفية الفوز في لعبة البوكر باستخدام تجارب أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة.

إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ مع مجموعتك، اطلع على قائمة أفضل كتب البوكر التي كتبها نولان دالا.

الكتب العشرة في القائمة ستساعدك على الفوز في لعبة البوكر أكثر من أي ورقة غش بوكر أو نصائح سريعة على الإطلاق.

الجزء الأفضل؟ هذه الكتب لن تساعدك فقط في لعبة تكساس هولدم، ولكنها ستمنحك الفرصة لتحسين لعبك أيضًا إذا كنت تفضل ألعابًا أخرى مثل أوماها بوكر، خمس بطاقات سحب، ستاد بوكر، والعديد من الألعاب الأخرى بالورق.

فيديوهات البوكر

يوتيوب هو مصدر آخر رائع للعثور على أدلة استراتيجية جيدة لتحسين لعبتك في البوكر.

بينما تحتفظ بعض أفضل الفيديوهات وراء حاجز دفع من قبل بعض مواقع التدريب المتقدمة في لعبة البوكر (سنتحدث عن ذلك لاحقًا)، الفيديوهات هي مصدر آخر رائع للحصول على نتائج أفضل عند لعب الألعاب النقدية والبطولات.

مواقع تدريب البوكر

إذا كنت حقًا ترغب في تعلم البوكر ولا ترغب في العبث باللعب بالأموال المنخفضة إلى الأبد، فإنه يجب عليك أن تفكر في الانضمام إلى واحدة من أفضل مواقع تدريب البوكر.

بينما الأفضل ليست مجانية، فإن مستوى التدريب والمساعدة التي ستحصل عليها منها ضرورية للتقدم في لعبة البوكر بالأموال الحقيقية والتنافس مع لاعبين آخرين على أعلى مستويات اللعبة.إذا كنت جديدًا في عالم تدريب البوكر عبر الإنترنت ولا تعرف الفرق بين موارد مثل Upswing Poker، Run it Once، و Daniel Negreanu’s Masterclass، إليك نظرة عامة على أفضل مواقع تدريب البوكر.